حول التنازل عن سيناء للفلسطينيين

أول تعليق لمسئول أمريكي رفيع حول التنازل عن سيناء للفلسطينيين

  • أول تعليق لمسئول أمريكي رفيع حول التنازل عن سيناء للفلسطينيين

عربي قبل 5 سنة

أول تعليق لمسئول أمريكي رفيع حول التنازل عن سيناء للفلسطينيين

نفى جيسون جرينبالت، مساعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والممثل الأمريكي الخاص لشؤون المفاوضات الدولية، صحة تقارير تتحدث عن تقديم جزء من شبه جزيرة سيناء المصرية للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وغرد جرينبالت عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، قائلاً: "سماع تقارير أن خطتنا تتضمن مبدأ أننا سنعطي جزءا من سيناء (مصر) إلى غزة، خاطئ، أرجو عدم تصديق كل ما تقرأوه.."

 

وتابع: "مفاجئ ومحزن رؤية أشخاص لا يعلمون ما هي الخطة يختلقون وينشرون قصصا كاذبة".

 

وكان جرينبالت قد أثار ضجة واسعة قبل أيام بعد نشره خارطة جديدة لإسرائيل تتضمن مرتفعات الجولان، وعلق قائلاً: "أهلاً بأحدث نسخة بنظام خرائطنا الدولية بعد إصدار الرئيس الأمريكي إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".

 

وقبل عامين، صرح وزير الخارجية المصري، سامح شكري بأن صفقة القرن لا تعني التنازل عن أية أراضٍ مصرية، وما أثير حولها "تفسيرات خاطئة هدفها الجدال واللغط".

 

وأضاف في مقابلة صحفية آنذاك ردًا على سؤال حول "تصريحات تدور أن مصر مستعدة لمنح الفلسطينيين أراضي فى منطقة سيناء (شمال شرق)": "كثيرًا ما تُطلق أمور على أساس أنها بالونات اختبار لقياس مدى إمكان أن تأخذ زخما وقوة لطرحها على الساحة، ويكون الهدف منها التشاحن والجدال".

 

وأكد أنه "لا يمكن للرئيس (المصري عبدالفتاح) السيسي وهو قائد للقوات المسلحة أن يتخلى عن ذرة من تراب الوطن؛ فالأرض (سيناء) دُفع ثمن باهظ لتحريرها على المستوى العسكري والقانوني والدبلوماسي".

التعليقات على خبر: أول تعليق لمسئول أمريكي رفيع حول التنازل عن سيناء للفلسطينيين

حمل التطبيق الأن